Group 422
كــــــلــــمة و رؤيــــــــا

برسم محافظة السويداء.. بالصور رمي النفايات الطبية عشوائياً على سور مديرية الصحة

السويداء - خاص فينكس:

 التقطت "فينكس" صوراً لكمية من النفايات الطبية مرمية بشكل عشوائي إلى شمال سور مديرية صحة السويداء من الجهة الجنوبية، وهنا ينطبق عليها المثل القائل يداوي الناس وهو عليل، حيث أن رميها ضمن مناطق مأهولة، يخلق واقعاً بيئياً خطراً على القاطنين بالقرب من  هذه النفايات.السويداء نفايات طبية قرب مديرية الصحة2

 المتتبع لواقع هذه النفايات سيلحظ أنه تم رميها بعيداً عن المطامر الصحية التي لا وجود لها في  المحافظة، وخارج الحاويات التي هي الأخرى معدومة الوجود في تلك المنطقة، و ذلك رغم خطورة النفايات الطبية لما تحمله من أخطار صحية على المواطنين، إلا أن نقلها يستغرق أحياناً أكثر من أسبوع.

 و نظراً لأخطارها الكارئية على الإنسان و البيئة، و من أجل الحد من أخطار النفايات الطبية نرجو أن يتم طمرها ضمن مطمر صحي نظامي وعدم تركها مكشوفة هكذا.

بدورنا نحيل الموضوع إلى محافظة السويداء، عسى ولعل تُحرك المياه الراكدة إزاء هذه المشكلة البيئة الخطرة.السويداء نفايات طبية قرب مديرية الصحة

رغم ارتفاعه.. سعر كيلو الحليب الطبيعي أرخص من تكلفة تعبئة زجاجة مياه
رئيس اتحاد الغرف الزراعية: قرار ايقاف تصدير البطاطا المؤقت سيخلق نوعاً من التوزان السعري للمادة
40 ألف طن انتاج محافظة حماة من الرمان لهذا العام
مجدداً عن اقتلاع وقطع 715 شجرة زيتون من أراضي قريتي تيشور والمصطبة بريف طرطوس
جمعية حماية المستهلك: مواد غذائية مغشوشة تباع في أسواق دمشق وريفها وضعف القدرة الشرائية للمواطن سبب في شرائها
بعد توقف دام عشر سنوات.. عودة زراعة الاصبعيات في بحيرة قلعة المضيق
مدرسة في طرطوس لم تصلها المياه منذ انشائها عام 1973
عامل محطة وقود بدرعا يبيع مخزونها المدعوم الكامل من البنزين والمازوت ويلوذ بالفرار
فينكس تكشف حقيقة قطع أشجار الزيتون في قريتي "تيشور" و "المصطبة"
أهالي طفس يطالبون بتحسين الوضع الخدمي خلال اللقاء مع المعنيين بدرعا
احتجاجاً على عدم إصلاح البئر.. أهالي قرية بريف السويداء يحتجزون رافعة متعاقدة مع مؤسسة المياه
توزيع سلل صحية على مهجري عدوان الإحتلال التركي بريف الحسكة
مدارس طرطوس تتعرض للسطو.. سرقة كميات كبيرة من مازوت التدفئة.. و التربية تكشف الفاعلين
بتصرف.. أرباح.. وزيادة أسعار!
انتاج معمل زيوت حماة من200 -400 عبوة يومياً.. والسورية تتغنى بطرحها في صالاتها.. وهذه هي الأسباب