Group 422
كــــــلــــمة و رؤيــــــــا
تركيا تحترق: 100 حريق خلال الأيام الماضية.. رقعة حرائق الغابات تتسع
"طالبان" تضرب مطار قندهار بصواريخ والسلطات تعلق الرحلات
الغنوشي في المشفى.. انقسامات في "النهضة" والرئيس التونسي يصدر "قرارات مهمة" قريبا
الرئيس الأسد في كلمة إلى القوات المسلحة بمناسبة عيد الجيش: كنتم وستظلون أملاً لكل حر شريف
الدفاع الروسية: 37 اعتداءً لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب خلال الساعات الماضية
الرئيس الأسد يصدر الـمرسوم رقم 206 للعام 2021 القاضي بتكليف السيد المهندس حسين عرنوس بتشكيل الوزارة في الجمهورية العربية السورية..
مصدر مسؤول بوزارة الخارجية: البيانات والمواقف الفرنسية التي لا تتضمن سوى التضليل والنفاق لن يكون مكانها إلا سلة المهملات
بدء عودة بعض مهجّري درعا البلد إلى منازلهم.. و الافراج عن مخطوفي الجيش
سقوط طائرة سوخوي في بحر أوخوتسك شرق روسيا ونجاة الطيار
في محاولة لإجهاض الجهود الأمنية والأهلية في التوصل لحل سلمي في محافظة درعا.. نشر أكاذيب على لسان قائد الشرطة بما يخص الحديث عن ملاحقة مطلوبين في أحياء درعا المحطة

منطق العفوية قد يكون هو الأجدر بإعادة صياغة موقفنا من الواقع.. صياغة المساحات اللونية ضمن علاقة تعبيرية مع بعضها

جورج شمّاس:
المتابع لأعمال الفنان التشكيلي نعمان عيسى يجد أن له بصمة خاصة تميزه في كل لوحة من لوحاته، بحيث يستطيع تمييز أعماله ومعرفتها من بين مجموعة أعمال لفنانين آخرين.
نعمان عيسى فنان مجتهد وصاحب قلق إبداغي، مثابر يترك عميق الأثر في نفس المشاهد،  يجمع في لوحاته بين خصوصية أسلوبه وصدق إحساسه، سواء في الحزن أو الفرح أو الغضب أو البهجة.
عن نجربته يقول:
البحث الفني في لوحتي هو من يحدد الاتجاه اللوني وسياقه، أنا أعمل على قضية العفوية والانفعال، وأظن أنه هذا ما يفرض الغنى اللوني في لوحتي، ومن ثم أعمل على تهذيبه وضبطه بمنطق أكاديمي، إضافة لصياغة المساحات اللونية ضمن علاقة تعبيرية مع بعضها.
وعن إهتمامه بالطفولة والأطفال، والتعاطي بهذا الموضوع في لوحاته يقول:لوحة نعمان عيسى
بشكل أكيد هو التعاطي الإنساني مع المسألة بالدرجة الأولى- ومن ثم هو خيار الفني التشكيلي-، لكل فنان خياره في موقفه الفني من الواقع والأشياء،  ويبدو لي أن منطق العفوية قد يكون هو الاجدر بإعادة صياغة موقفنا من الواقع.
الملفت حضور الحيوانات و الطيور في اكثر من عمل من أعماله، ديوك في أغلب الأحيان، شاءها الفنان أن تكون تعبيراً رمزياً للسيطره والذكوره، التي ليست بغريبه عن المجتمعات الشرقيه.

في مجمل أعماله، ثمة أسئلة يلقيها علينا نعمان عيسى خلال مسافة قصيرة تقع في حدود ضوء مصباحه الذي يتسع حتى يتلاشى في الفراغ، والظلمة البعيدة، حيث لا وقت للبحث عن شظايا البللور المكسور في هذه العتمة، إن لم يكن هناك ما يلمّه تحت ضوء هذا المصباح الثابث في الرماد. 

يُذكر أن الفنان التشكيلي نعمان عيسى، من مواليد مدينة اللاذقية عام 1972، وخريج كلية الفنون الجميلة بدمشق عام 2000، له معارض فردية وثنائية ومشاركات جماعية داخل القطر وخارجه كما شارك في جميع المعارض السنوية التي تقيمها نقابة الفنانين التشكيليين.

فيلم عن حياة سعيد صالح
تشظّي الكتابة بين الشعر وقصيدة النثر
بــيــيــر بــوردو.. آلـيـات الـتـلاعــب بـالـعــقــول
مفاهيم ومعايير من عالم الكتابة (2): الكِتابَة والتعبير
الفنانان الواعدان شادي و ربيع جان لفينكس: نحب ونفضّل المخرج الذي يضعنا في المكان المناسب ويظهرنا بشكل صحيح
حكاية طنجاوية: العسل والمرارة للطاهر بن جلون
"أفلاطون".. قتل أباه مجازياً وناهض المذاهب التي تأسر الإنسان في ماديته
أشــرف زكـــي.. دفـــاعا عـــن الـــفـــن
حوار مع أدونيس: صدور كتاب أدونيادة
كتابُ "ممدوح عدوان الفارس الخاسر".. هل يمكنُ الإفلاتُ من جاذبية الهاوية؟
الفنان التشكيلي "أحمد الباس" بنائية إيقاعية ومقامات موسيقية تعزفها رموز وألوان عمله الفني
عندما خسرت الثقافة السوريّة أحد أعمدتها… المفكر السوريّ جورج طرابيشي
حُجّةٌ في اللُّغات
استنساخ الروايات الكلاسيكية
رحل "جبُّور الدويهي" روائي المكان والجماعة بين واقعٍ وتخييلٍ