الصفحة الرئيسية
n.png

احسان عبيد: طواقم القصور

أخبرني شرطي من قريتنا رحمه الله أنه كان يخدم منطقة الباب شمال حلب، وكان يستأجر عند عائلة كردية، وما أن مضى شهر على استئجاره حتى دخل ذات يوم فوجد الفرحة تعم البيت الذي توافد إليه بعض الجيران والأقارب، وعندما استفسر عن السبب قالوا له ما يلي:أ أحسان عبيد
.
لقد سافر ولدنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من ثلاث سنوات وغابت أخباره، فانشغل بالنا كثيرا، وليس أمامنا من طريقة لمعرفة أخباره.
.
اقترح علينا أحد الأصدقاء أن نرسل رسالة للرئيس الأمريكي جيمي كارتر، ولم نكذب خبرا فأرسلنا له رسالة مكتوبة باللغة العربية، أما العنوان على المغلف فكان مكتوبا بانكليزية ركيكة تبرع بكتابتها طالب في المرحلة الثانوية.. أرسلنا الرسالة وكانت نسبة الأمل في وصولها أو العمل بها لا تتجاوز الـ 2%.
.
بعد حوالي ستة أشهر جاءتنا رسالة من البيت الأبيض تقول لنا: يهديكم السيد الرئيس تحياته ويفيدكم بأن ابنكم جاء إلى أمريكا بتاريخ كذا، وبعد سنة وشهرين سافر متوجها إلى غواتيمالا، فأوعزنا لسفارتنا بالبحث عنه، فوجدوه يعمل في مستشفى مساعدا في التمريض مع صديق له، ومازال هناك وهذا عنوانه.
.
أرسلنا رسالة إلى ولدنا على العنوان المذكور، فوصلت إليه، وطار من الفرح، واليوم وصلنا منه الجواب وطمأننا عن أحواله.. ففرحنا بها وكأنه كان ميتا ثم عاد للحياة.. وقال لي محدثي: يمكن الولد غادرهم وهو زعلان.
.
بالمقابل.. أوعز الرئيس بشار الأسد بإهداء سيارة إلى المرحوم الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، وبعد أسبوعين طلب البوطي مقابلة الرئيس، فشكره البوطي على حسن صنيعه وقال له: أنا عندي سيارة لا بأس بها، وبإمكانك أن تتبرع بهذه السيارة إلى إحدى الجهات الخيرية.. وأعطاه المفتاح.
.
استلم الرئيس المفتاح.. صمت.. قلّبه بين يديه، ثم قال للبوطي: أهذه هي السيارة التي وصلتك مني؟ قال نعم.. هز الرئيس رأسه وسكت.
.
كيف تفسرون ذلك؟ التفسير الوحيد أن (المؤتمنين) في القصر استبدلوا السيارة.. أخذوا الثمينة واشتروا بدلا منها سيارة رخيصة.. والصدفة كشفتهم.. والمثل يقول: حرامي البيت عيّا على 100 حارس)..
.
بعض الطواقم في القصور مثل البطيخة ، لامعة ومبرجة وملساء من الخارج وقرعاء مزّة من الداخل.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

شارك برأيك

مارأيك بالهدنة؟

قائمة البريد

July 2018
Su Mo Tu We Th Fr Sa
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31 1 2 3 4
عدد الزيارات
3429666