الصفحة الرئيسية

جوزيف جريج: على هامش إقالة هدية عباس

لو كان طلب أعضاء مجلس الشعب إعفاء هدية عباس من رئاسة المجلس نتيجة لقناعة الأعضاء لقلنا أن الأمر ظاهرة ديمقراطية وجيدة.مجلس الشعب1
وبغض النظر عن مجمل أداء مجلس الشعب ضمن إطار عمله الحالي, وبغض النظر عن جهلي بمدى جدارتها لقيادة المجلس... إلا أنني أعرف أنه كان بإمكان "الحزب القائد" الذي تنتمي إليه الطلب منها تقديم استقالتها بدل ممارسة عادة "الدسّ" وتحريض أعضاء المجلس عليها. وربما كان المشهد حينها ديمقراطياً أكثر ومقنعاً أكثر, وأكثر هيبة للحزب نفسه.
الأمر لاعلاقة له بإنجاز واختراق ديمقراطي, فإما أن اختيار السيدة عباس كان خطأً, أو أن علاقتها مع الأجهزة لم تعد كافية لحمايتها من غضب أحدهم.
لم نتعلم من هذه الحرب شيئاً, ولازال ساري المفعول المثل الشعبي القائل: طول عمرها هالعودة (....)!

December 2017
Su Mo Tu We Th Fr Sa
26 27 28 29 30 1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 1 2 3 4 5 6
عدد الزيارات
2068851